*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات بامنتانوت ترفع درجة اليقظة لمراقبة المحلات المصنعة للشباكية

  • الجمعة 24 أبريل 2020 - 14:52

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
في اطار مواصلة العمل الوقائي للجنة اليقظة المحلية لمواجهة كورونا فيروس، قامت اللجنة المشتركة والمكونة من السلطة المحلية والقوات المساعدة والأمن الوطني وقسم البيطرة وقسم الصحة بالجماعة الترابية بمدينة امنتانوت، يوم أمس الخميس 23 أبريل، بحملة تحسيسية وتوعوية للمحلات التجارية الخاصة بإنتاج وتسويق الشباكية.
وتهدف هذه الحملة إلى حماية المستهلك وتوفير الظروف الصحية الملائمة تستجيب لمعايير النظافة والجودة واحترام التدابير الوقائية من وباء كوفيد 19 المعتمدة من طرف السلطات العامة المغربية، وذلك تحسبا لأي طارئ يمكن أن يؤثر على الحياة العامة للمواطنين وعلى صحة المستهلك مع وتوفير آليات تنظيمية لهذه الحرفة الموسمية.
ومن خلال تتبع الجريدة للوضع شددت اللجنة المشتركة على الالتزام بجميع الإجراءات الصحية بالنسبة لجميع العاملين بهذا المجال مع توفير ملف طبي يتضمن المعلومات الصحية لهؤلاء الأشخاص مع تشخيص للفحص على مستوى الصدر، وتوفير الأدوات المعقمة وعدم تجاوز ثلاثة أشخاص داخل محل انتاج هذه المادة الرمضانية.
وأفادت مصادر للجريدة من داخل اللجنة المشتركة، أن تعليمات صارمة صادرة عن رئيس اللجنة المحلية، تفيد بضرورة مباشرة المساطر القانونية مع أي متورط في ممارسات خارج القانون وأن أي تستر على كل مخالف سيعرض صاحبه للمساءلة والمحاسبة القانونية أمام الجهات المختصة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...