*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نور الدين أتكلا يعطي انطلاقة الاقصائيات الإقليمية لإبداعات الشباب بشيشاوة

  • الخميس 25 سبتمبر 2014 - 18:59

توفيق عطيفي – شيشاوة الان

أعطى نورالدين أتكلا الكاتب العام لعمالة شيشاوة صباح اليوم الخميس 25 شتنبر انطلاقة الإقصائيات الإقليمية للإبداعات الشباب بالمركب الثقافي لشيشاوة، والتي تنظمها نيابة وزارة الشباب والرياضة بإقليم شيشاوة بشراكة مع منتدى شيشاوة للثقافة والفنون والمجلس البلدي لامنتانوت تحت شعار:”للإبداع شطحات ” في إطار المهرجانات الوطنية لإبداعات الشباب في المسرح، الموسيقى والفن التشكيلي. هذا فقد حضر الافتتاح إلى جانب الكاتب العام لعمالة شيشاوة كل من الطاهر الأنصاري مندوب الشباب والرياضة وحسن الشواش رئيس منتدى شيشاوة للثفافة والفنون، ثم بعض ممثلي المجلس البلدي وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

DSC_1070

وخصص اليوم الأول من الاقصائيات لزيارات معرض لوحات الفنانين التشكيلين الشباب المتنافسة وزيارة رواق الفنان التشكيلي عبد الله عزيز وزوجته ايت العواد فاطمة  فضلا عن تقديم نتائج الاقصائيات، حيث ثم انتقاء لوحة محمد علي بوها والتي ستمثل إقليم شيشاوة في المهرجان الوطني ولوحة كمال الساقي في المرتبة الثانية، فيما حصل كل من عبد الهادي زديب ووكريم محمد في المرتبة الثالثة من مدينة امنتانوت.

هذا فقد عرف مندوب الشباب والرياضة في كلمته عن السياق الوطني العام الذي جاءت فيه مبادرة ابداعات الشباب منوها بالتفاعل الذي خص به شباب المدينة هذه المبادرة مشاركة وتفاعلا.

بدوره شدد رئيس منتدى شيشاوة عل أهمية النهوض بالشأن الثقافي والفني وناشد كل فعاليات المجتمع المدني بالانخراط الجاد والفعال نحو التأسيس للفعل الثقافي بالمدينة والنظر لحجم الانتظارات التنموية التي تنتظر المؤسسات والأفراد داخل المدينة وكل من جهته حسب تعبيره. كما قدم المتبارين  للكاتب العام والوفد المرافق له.

…………………………………………………………………………………………………………………….ز

……………………………………………………………………………………………………………..

………………………………………………………………………………………………………………………………………….

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...