*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الديموقراطية التشاركية موضوع يوم دراسي بمزوضة

  • الأحد 18 يناير 2015 - 19:52

10937764_510759365731726_971540193_n

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

إحتضنت قاعة العروض بالجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب بمزوضة يوما دراسيا حول المشاركة المدنية في الحكامة الجهوية والمحلية، تحت شعار:”دور المجتمع المدني في بلورة وإدماج آليات الديموقراطية التشاركية في قوانين وهياكل الجماعات الترابية”، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الجمعوي بجماعة مزوضة، هذا فقد أطر اللقاء الفاعل الجمعوي كادري عبد العزيز.

وأكد كادري في أشغال هذا اليوم الدراسي الذي نظمته جمعية “أورتي ايت أحساين” بشراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب – مزوضة – ومنتدى المواطنة بالدارالبيضاء، أن الهدف العام من هذا اليوم هو الدفع بالمجتمع المدني بالمنطقة إلى خلق نقاش عمومي حول مسودة القوانين التنظيمية للجماعات الترابية وخاصة تلك المرتبطة منها بورش الجهوية الموسعة بنفس الحماس الذي رافق إعداد الدستور الجديد لسنة 2011.

وفي سياق مرتبط بالمشاركة المدنية في الشأن المحلي، أوضح كادري أن الدستور الجديد يشكل أرضية قانونية للمشاركة المدنية في الشأن الترابي عبر بوابة الديموقراطية التشاركية.

 كما حذر من التأويل الناقص لفلسفة الديموقراطية التشاركية وحصرها في وضع العرائض والحق في المعلومة.

من جهته اعتبر رئيس جمعية “أورتي أيت أحساين” عبد اللطيف يوس اللقاء مناسبة لتجديد الدعوة للمجتمع المدني للانخراط والمشاركة الفعالة في وضع القوانين التنظيمية وكل أوراش الإصلاح التي يعرفها المغرب حتى يتمكن المجتمع المدني من معرفة موقع ضمن خريطة المشاركة في الشأن العام.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “الديموقراطية التشاركية موضوع يوم دراسي بمزوضة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...