*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

زلزال سياسي..الرحمي يغادر الاستقلال ويدعوا رفاقه لإختيار الحزب الأنسب

  • الأحد 18 يناير 2015 - 21:45

images       استقالة رحيمي رفقة 50 من قيادات حزب الميزان تأتي ردا على تهميش القيادات المركزية

                                       للهياكل الاقليمية بشيشاوة

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

أعلن علي رحيمي الكاتب الاقليمي لحزب الاستقلال، خلال اجتماع مغلق نظمه اليوم الأحد 18 يناير بعدد من القيادات الاستقلالية المحلية بمقر إقامته بمدينة مراكش، (اعلن) عن مغادرته لحزب علال الفاسي بصفة نهائية، وهو القرار الذي اعرب عنه جل من حضر اللقاء الحزبي حينما أعلنوا عن تضامنهم مع رحيمي واستعدادهم على فسخ ارتباطهم بالحزب.

هذا، وأكد البرلماني السابق رحمي في تصريح حصري ل”شيشاوة الآن”، أن مغادرته للحزب رسمية بعد مشارورات وصفها بالمسؤولة مع أزيد من 50 من القيادات الاستقلالية بإقليم شيشاوة، حيث طالب من كل الأسماء التي حضرت اللقاء باختيار هيئة حزبية جديدة حسب تصريحه: “الحزب الذي يصلح لنا ونصلح له”.

وفي سؤال طرحته “شيشاوة الآن” على رحيمي يتعلق بالوجهة السياسية المقبلة له، أكد الكاتب الاقليمي “السابق” لحزب الميزان بشيشاوة أنه وضع رفاقه أمام ثلاث مقترحات وهي: حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وحول الأسباب التي دفعت بالرجل الاستقلالي الأول بإقليم شيشاوة إلى هذه المغادرة المفاجئة، أكد علي رحيمي أن من بين الأسباب ما أسماه “تهميش للتنظيم الحزبي لإقليم شيشاوة من قبل القيادات المركزية لحزب الاستقلال”، وأكد أن القيادات المركزية لم تتصل أو تتواصل مع مناضلي حزبها باقليم شيشاوة منذ 2009 وهو  سبب كاف على حد تعبيره للمغاردة والبحث عن هئية حزبية بديلة.

ولنا عودة للموضوع في نشراتنا اللاحقة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “زلزال سياسي..الرحمي يغادر الاستقلال ويدعوا رفاقه لإختيار الحزب الأنسب

  1. ما هذاالمنطق سياسي:
    ثلاث اختيارات لثلاث أحزاب مختلفة التوجه يمين يسار وسط.
    ضربو ليهم العود خرجات الوسط.
    وا سياسة هدي.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...