*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فريق مجد مجاط يتأهل لنهائي دوري عيد العرش بشيشاوة رغم افتقار الجماعة لملاعب رياضية

  • الأربعاء 27 يوليو 2016 - 17:02

ياسين أيت السايح – شيشاوة الآن
لم يكن غياب الإمكانيات اللوجستيكية والبنيات التحتية الرياضية لمجاط حاجزا أمام انتصار فريق مجد مجاط على فريق أولمبيك الإنارة لسيدي المختار وتأهله للدور النهائي بحصة خمس أهداف مقابل أربعة في مقابلة جمعت بينهم مساء أمس الثلاثاء 26 يوليوز، بالقاعة المغطاة بشيشاوة في إطار الدوري الذي ينظم بمناسبة عيد العرش بشيشاوة.
وفي سياق مرتبط بالموضوع، نظم مجموعة من شباب مجاط وقفات احتجاجية وتقدموا بطلبات إلى الهيئات المنتخبة والسلطات الاقليمية قصد إنشاء ملعب رياضي للقرب بتراب الجماعة، الا أن هذا الأمر لم يجد بعد اذانا صاغية له الى حدود كتابة هذه الأسطر.
كما أن الجماعة القروية لمجاط ورغم المكانة الأساسية التي أصبحت تحظى بها اليوم في ظل القوانين التنظيمية الجديدة للجماعات الترابية كباقي جماعات المملكة، لم تستطع بمعية شركائها في المجال الرياضي سواء تعلق الأمر بمندوبية الشباب والرياضة أو غيرها بلورة و تنزيل مشروع الملعب الرياضي بمجاط والذي كان ولا زال حلما يراود مجموعة من شباب الجماعة منذ سنوات مضت.
ان غياب المنشآت رياضية بالجماعة كالملعب الجماعي وملاعب للقرب، مسبح، يرفع من فرص وامكانيات تعاطي الشباب للمخدرات وكل أشكال السلوكات الطائشة وهو ما ينعكس سلبا على شباب المنطقة اجتماعيا، ثقافيا ورياضيا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...