*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أساتذة وأستاذات باهديل يتضامنون مع مدير تتهمه زميلتهم ب”التحرش الجنسي” ويؤكدون أن الشكاية كيدية + فيديو

  • الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 12:39

توفيق عطيفي – شيشاوة الان 
نظم اساتذة مجموعة مدارس الحسينات- المركزية- صباح اليوم الأربعاء 26 أكتوبر، وقفة احتجاجية رمزية ( دامت 10 دقائق في فترة الاستراحة)، تضامنا مع محمد بن سحيمية مدير المؤسسة، الذي اتهمته احدى زميلاتهم بالتحرش الجنسي والشطط في استعمال السلطة.
هذا وعبر اساتذة المؤسسة جميعهم عن استيائهم العارم من ادعاءات زميلتهم التي وصفوها بالوشاية الكاذبة للنيل من سمعة رئيسهم الذي لم يلمسو منه اي سلوك من قبيل ما ادعته المسماة( حسناء .ع)، طيلة سنوات عملهم معه داخل مجموعة مدارس الحسينات.
واكدت استاذة في تعليق لها على اتهامات “حسناء، أنه من باب “الساكت على الحق شيطان اخرس”، أن الأستاذة المعنية لم يسبق لها أن عملت بالمركزية كما ادعت في تصريحاتها للجريدة، وأن هـذه الأخيرة تم إسناد قسم لها في فرعية عمارة بنهدي برسم الموسم الدراسي الحالي، وأنها لم تتقبل الامر وحاولت ان تحول الصراع في البداية الى صراع عمودي بين الادارة والساكنة، عبر تحريض السكان والاتصال بآباء واولياء التلاميذ لرفع شكايات ضد مدير المؤسسة بمبرر أن رئيس المؤسسة هو الذي حرم ابنائهم من استاذ إضافي في فرعية لا يتجاوز عدد تلاميذها 21 تلميذا، لتنتقل بعد ذلك “حسناء” الى الصراع الأفقي مع مدير المؤسسة واتهامه شخصيا بالتحرش الجنسي وصراع مع الاساتذة العاملين بالمركزية عبر ابتزازهم وتصويرهم داخل المؤسسة لأغراض مجهولة.
واضافت ذات المتحدثة في شهادتها، أن هذه الاتهامات تأتي كلها بعد أن قامت الاستاذة “حسناء” بمحاولة تدريس المستويات الستة بالتناوب بين ثلاثة أقسام ( يوم دراسة ويوم عطلة) وهو الإجراء الذي اعتبرته بغير القانوني واللاتربوي، وأن هذا الاجتهاد الشخصي لقي اعتراضا من الأباء الذين وجهو شكاية في الموضوع الى المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، الى جانب جملة من لاستفسارات تهم التغيب والتأخر واستفسار والسب والشتم في حق مدير المؤسسة بكلام لا يليق بمقام رجل التربية والتعليم.
وأكدت استاذة اخرى بنفس المؤسسة، أنه على مدار 12 سنة من العمل الى جانب بن السحيمية مدير المؤسسة، لم يصدر عنه تجاه الأستاذات العاملات بالمؤسسة ما قالت به الاستاذة”حسناء”، وكشفت أنها كانت تعمل بمعيّة 29 استاذة عازبة في وقت سابق بنفس المؤسسة ولم يسبق لأي منهن ان اشتكت او قالت بالتحرش.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=_DgFn6wb3is[/youtube]

_dsc1104_dsc1103

14826390_786681261472867_941144291_n-copie

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

5 thoughts on “أساتذة وأستاذات باهديل يتضامنون مع مدير تتهمه زميلتهم ب”التحرش الجنسي” ويؤكدون أن الشكاية كيدية + فيديو

  1. الأستاذة أكدت أنها تتوفر على تسجيل صوتي . فماذا سيكون ردك بعد سماعه. لا اتمنى ان اكون مكانك. فالحجة دامغة.

  2. التحرش كان قبل اسنادي لوحده عماره و2 التسجيل موجود طبعا و 3 بحثه عن مقر سكني و وصوله ختى باب العماره له شهود و استوقافي ايضا رفقة ابنتي ايضا له شهود كفى لنترك القضاء يحسم في الموضوع .اما الاستاذه سهام التى كانت تحجب غياب المدير في كثير من المرات و تقوم باعماله الاداريه اظنها لها الحق في تعويض عن مهام الاداره ..ههه.لكن المسكينه انتهى عملها الاداري بمجرد مجيء الاستاذه …فضختكم و كلكم متواطؤون على الفساد الاداري بالمجموعه …..اتساءل كم لماذا تقدم الاستاذه كل هذه الخدمات المجانيه للمدير …بمقابل ماذا؟؟؟؟لله و في سبيل الله. اما ياقي الاساتذه اكن لهم كامل الاحترام و التقدير لانهم ساهموا و بشكل واضح في اعطائي الصوره الحقيقيه للمدير و من اول يوم .

  3. سيقول القضاء كلمته طبعا وكل الاكاديب ستظهر بحول الله وسيكون مصير الاستادة صعبا لان سبحانه وتعالى يمهل و لا يهمل كما يقول المثل المغربي لي دوزات المعزة فجبل تخلصو فلوطا كل ما جاء في كلام الاستادة سيفضح وانا متاكد من دلك لن تدهب بعيدا بمكرها لانها لا تميز بين الحق و الباطل لا تعرف الله اعود بالله منها الاساتدة قالوا كلمة حق كما قاله و اجاب عليه اساتدة اولاد الحاج لما استفسروا عن السب و الشتم الدنئ كلام لا يتفوه به الا منعدمي الضمير فالحقيقة ستظهر ان شاء الله و ما قاله لنا السيد المدير عن عدم ااااااااااية حجة فيما تتفوه به الاستادة و انه مستعد من الان لتدلي بتسجيلاتها الله ياخد الحق في الطالم

  4. الاستادة مدعمة من طرف نقابي خواض يدعي انتماءه لنقابة fdt وترشح للانتخابات باسم حزب شباط و دعم حزب الجرار قي الانتخابات الاخيرة زوجته استادة شيح معروف بابتزازاته للاساتدة الراغبين في الحصول على تكليف ايام السيبة نقابي لايعرف الا المال معروف في شيشاوة بالديون المتراكمة عليه كان استادا غشاشا في عمله فكل استادة غشاشة مثله يدعمها لكن بمقابل مالي اضافة الى دعم هدا اانقابي الفاشل الدي يتصرف في النقابة دون استشارة باقي الاعضاء كانها ملكه هناك استاد معروف بالخواض وهو يعمل بمدرسة بسيدي المختار

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...