*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..ساكنة امنتانوت تدق ناقوس خطر انتشار سلع منتهية الصلاحية وزيوت طبيعية “مكبسلة” بمواد مسرطنة

  • الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 11:21

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
لا حديث في أوساط ساكنة امنتانوت منذ قرابة أسبوعين إلا عن ترويج المنتوج الاستهلاكي “بيمو” يحمل اسم “ن.ا” المنتهي الصلاحية، وما يشكله دلك من تهديد للسلامة الصحية للأطفال باعتبارهم الفئة الأكثر استهلاكا لهده في غياب تام للمراقبة الصحية وجمعيات حماية المستهلك.
وأمام هده الوضعية الخطيرة، يبقى أطفال مدينة امنتانوت عرضة للتسمم، وهو الأمر الذي اعتبرته ساكنة المدينة استهتارا وتلاعبا بصحة المواطنين، خصوصا أن المستهلك لا يعير في غالب الأحيان لتاريخ طرح المنتوج لسوق الاستهلاك وتاريخ انتهاء صلاحيته.
كما تشتكي ساكنة المدينة ومعها عددا من المراكز بإقليم شيشاوة، من التجار المهنيين المختصين في بيع الزويوت، حيث يقومون بخلط زيوت المائدة بكل أنواعها بكبسولة مسرطنة تستورد من السوق الاسبانية لتأخذ لون الزيت الطبيعي، للتحايل على المستهلك مقابل 40 درهما للتر الواحد، في الوقت الذي وصل فيه سعر الزيت الطبيعي مابين 55 و60 درهما.
غير أن ما يوفر السوق أمام التجار الغشاشين، هو ضعف القدرة الشرائية للساكنة المغلوبة على أمرها أمام قلة وانعدام فرص الشغل، مما يضطر معه المواطنين إلى شراء زيوت المائدة “المكبسلة”، والى ذلك عرفت هذه الزيوت المزورة انتشارا مهولا في الأحياء والأسواق، وبدلك يبقى المواطن البسيط عرضة لجميع الأمراض في غياب السلطات المختصة بمراقبة السلع الاستهلاكية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...