*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد؛ المجلس العلمي المحلي ينظم ندوة علمية في موضوع: “عيد العرش المجيد ترسيخ للثوابت الدينية والوطنية”

  • السبت 20 يوليو 2019 - 20:57

عبد الصمد ايت حماد -شيشاوة الآن

احتفاء بذكرى عيد العرش المجيد؛ نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ندوة علمية في موضوع: “عيد العرش المجيد ترسيخ للثوابت الدينية والوطنية” وذلك يوم الجمعة 19 يوليوز بمسجد النصر بباشوية شيشاوة.
وقد أطر هذا النشاط رئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور عبد الحق الأزهري والفقيه محمد نيت عبد الله –عضو المجلس العلمي المحلي- فيما تولى تسييره الأستاذ عبد الله خرواش –رئيس وحدة التتبع والدراسات والتقويم بالمجلس-.
هذا وقد تمحورت جل المداخلات حول الحديث عن أهمية الثوابت الدينية والوطنية في تثبيت وتقوية الارتباط الوثيق بين الشعب المغربي والملوك الذين تعاقبوا على الحكم عبر التاريخ، وعلى مزية الاحتفال بالمناسبات الدينية و الوطنية والتي تكمن في معرفة تاريخ أجدادنا السابقين وأمتنا وبطولتهم الخالدة، مع التذكير ببعض الأقوال المأثورة في هذا الصدد ومنها: “ان أي أمة لا تعرف تاريخها لن تعيش حاضرها بسلام ولن تستطيع بناء مستقبلها”.
من هذا المنطلق، جاء الحديث عن هذه المناسبة وهي ذكرى عيد العرش المجيد، الذي يعد مناسبة وطنية لها رمزيتها وقيمتها ومكانتها في قلوب المغاربة انطلاقا من علاقتهم الوطيدة بملوك الدولة العلوية الشريفة.
وقد عرفت هذه الندوة تجاوبا من طرف رواد المسجد الذين حضروا وانصتوا ورحبوا بالسادة الحاضرين.
ليختم اللقاء بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولسائر المسلمين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...