*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..وكيل الملك بابتدائية امنتانوت يشرف على اعتقال مبلغ أحكام قضائية “مزور” بتهمة النصب والاحتيال

  • الجمعة 26 يوليو 2019 - 09:47

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
أشرفت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت يوم أمس الخميس 25 يوليوز، على اجراءات اعتقال شخص ينتحل صفة محامي، متهم بالنصب والاحتيال على عدد من المتقاضين بإقليم شيشاوة.
وبحسب المعطيات التي وفرتها مصادر مأدونة للجريدة، فإن المتهم كان يعمل لدى أحد المحامين بهيئة مراكش مبلغا للاحكام القضائية فقط، وأن هذا الأخير بحكم المهمة التي شغلها ربط علاقات مع زبناء مشغله وعلى اطلاع تام بتفاصيل الملفات، وبعد طرده من مكتب المحاماة لسلوكيات وصفتها مصادرنا بالمخلة، انتقل الى ربط الاتصال والتواصل المباشر مع الزبناء دون علم رئيسه.
وأضاف نفس المصدر إن الإيقاع بالمتهم جرى في كمين محكم بعد شكاية أحد المواطنين بسيدي المختار لدى الضابطة القضائية لأمن شيشاوة، على اساس دفع المشتكي للمتهم مبلغا ماليا محددا من اصل غرامة رتبها حكم قضائي عليه في احد الأحكام لصالح شخص آخر، محدد في مبلغ 15.000 درهم، وذلك بعد الاتفاق عبر الهاتف المحمول على غرار دفوعات تقسيطية سابقة تتراوح ما بين 2000 و 3000 درهم.
مردفا، أنه بمجرد وصول المتهم لمركز سيدي المختار التقى معه المعني بالأمر في مقهى بمركز الجماعة قبل أن يتفاجأ بعناصر الضابطة القضائية لأمن شيشاوة متنكرة في زي مدني وهي تضبطه في حالة تلبس وقد استلم المبلغ المالي.
والى ذلك واثناء التحقيق معه كشف الظنين أنه يعمل مبلغا للأحكام القضائية لدى محامي وأن الشخص المشتكي بذمته حقوق مالية لصالح موكل مشغله وأنه استطاع الوصول إلى اتفاق بين الطرفين بتنسيق مع المحامي يقوم على تسوية الدفع عبر أقساط مالية من باب المساعدة، وبعد اطلاع النيابة العامة بالأمر أعطت تعليماتها بايداع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في المنسوب اليه والبحث في فرضية وجود ضحايا اخرين قبل تقديمه أمامها لتقرر ما تراه مناسبا في حقه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...