*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مجلس الجهة يمنح 40مليون سنتيم لمؤسسات الرعاية الإجتماعية بإقليم شيشاوة

  • الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 21:26

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

انعقد بمقر مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز بمدينة مراكش لقاءا ترأسه احمد تويزي  رئيس الجهة مع ممثلي مسيري مؤسسات الرعاية الاجتماعية بأقاليم الجهة، ومن بينها المؤسسات التابعة لإقليم شيشاوة لاسيما دور الطالب والطالبة، وذلك صبيحة اليوم الإثنين 27 أكتوبر بمقر الجهة، وقد أطلع ممثلو هذه المؤسسات رئيس مجلس الجهة على بعض الإشكاليات التي تعاني منها هذه الدور، وفي مقدمتها غياب الدعم المادي أو قصوره، وكذا عدم ملاءمة القانون 14.05 المنظم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية للواقع الذي تعيشه معظم هذه الدور التي أنشئت قبل صدوره، وبالتالي عدم استفادتها من الدعم الممنوح لهذه المؤسسات لكونها لا تخضع للشروط القانونية الواجب توفرها في هذه المؤسسات. وقد تعهد الرئيس بطرح هذه الإشكالية بمجلس المستشارين قصد الوقوف على مكامن الخلل بهذا الشأن.

يشار إلى أن مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز كان قد خصص دعما ماليا لتسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ضمن ميزانية 2014 ناهز 2.4 مليون درهم موزعة على أقاليم الجهة، حيث حضيت المؤسسات التابعة لإقليم شيشاوة بمبلغ 40 مليون سنتيم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

One thought on “مجلس الجهة يمنح 40مليون سنتيم لمؤسسات الرعاية الإجتماعية بإقليم شيشاوة

  1. ان القانون05-14جعل لتطبيق. لأن دار الطالب أو الطالبة قبل أن تبنى يجب احترام المعايير التي ينص عليها القانون المذكور. لو اطلع السيد رئيس الجهة على هذه الدور والمشاكل التى يعانيها الطلبة أو الطالبات لطالب بتطبيق القانون. دار الطالب اوالطالبة عبارةعن قفص تتكدس به بشرية. لا مراحض ولا تجهيزات. الاكتضاض. وإنعدام الشفافية في التسيير ناهيك عن الواجبات والتلاعب فيها واستعمالالدار كورقة لكسب الانتخابات والنتيجة الهدر المدرسي وضعف المستوى التعليمي التعلمي. إن على مجلس الجهة أن يقوم بزيارة تفقديةقبل أن يقوم بهذه المبادرة الريعية.اما أن يطرح على مجلس البرلمان تغيير القانون فهدا أمر صعب المنال ويعد في هذا الظرف دعاية انتخابية قبل أوانها. فين كنتو اشحال هذا. كان السيد عبد العالي دومو احسن رجل عرفه مجلس الجهة ولكن أصحاب المصالح تكالبوا عليه.الله سيجازي كل واحد على عمله يوم نبعث بين يديه تعالى.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...