*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة يجتمع بممثلي سكان المرمدة لتدارس مطالبهم بعد الوقفة الاحتجاجية ليوم الثلاثاء

  • الخميس 14 يناير 2016 - 18:01

عبد الصمد ايت حمّاد – شيشاوة الان
استقبل محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة، صباح اليوم الخميس 14 يناير، عددا من سكان منطقة المرمدة التابعة لجماعة كماسة، بحضور فتح الله بوغرارة مدير التجهيز بشيشاوة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة شيشاوة.
هذا وافتتح كاتب عام عمالة شيشاوة اللقاء بالتأكيد ان السلطات الإقليمية في شخص عامل الاقليم تعتمد منهجية الحوار والابواب المفتوحة في علاقتها باهتمامات ومطالب الساكنة بالإقليم، واعتبر العطياوي اللقاء بمثابة تجسيد لهذه المنهجية.
وبعد ذلك أعطيت الكلمة للمتحدث باسم ساكنة المنطقة، والتي عرف من خلالها بالمشاكل التي تعانيها ساكنة المنطقة خاصة العزلة بسبب عدم تجهيز الطريق الطريق الرابطة بين مركز جماعة كماسة وجماعة تزكين التابعة لعمالة الحوز مرورا بالمرمدة والتي تهم دواوير( الخليج، تمازوزت، تمغلاشت، المرجة، اكناضان، تكماط، اكوك نطر والزاوية) وذلك لفائدة حوالي 4500 نسمة اي ما يمثل أزيد من ثلث ساكنة كماسة.
وبحسب مصادر مطلعة ل”شيشاوة الان”، فان المجتمعون اتفقو في نهاية اللقاء التواصلي برفع رئيس جماعة كماسة لملتمس الى السلطات الإقليمية بخصوص نفس الطريق من اجل تجهيزها كإجراء اداري ومحاولة برمجتها برسم السنة الجارية في حدود الممكن.
وعبر احد ممثلي ساكنة المرمدة للجريدة عَلى هامش اللقاء التواصلي، عن ارتياح اللجنة الممثلة للسكان لنتائج الحوار، ونوه بروح المسؤولية التي ابان عليها كل من العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة و فتح الله بوغرارة مدير التجهيز باقليم شيشاوة.
يذكر ان العشرات من ساكنة المرمدة، نظمت زوال يوم الثلاثاء 12 يناير، وقفة احتجاجية امام مقر عمالة شيشاوة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

3 thoughts on “العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة يجتمع بممثلي سكان المرمدة لتدارس مطالبهم بعد الوقفة الاحتجاجية ليوم الثلاثاء

  1. ما يجب أن يفهمه الناس هو أن الجماعة يستحيل عليها إصلاح هذه الطريق سواء المجلس الحالي وحتى المجالس السابقة لان هذا الإصلاح يتطلب إمكانيات تفوق جميع الجماعات التابعة للإقليم لان 14كلم تتطلب على الأقل مليار ونصف سنتيم.
    أتفق تماما مع الدين يتحدثون عن معارضة مكونة من الشلاهبية والشفارة، لكن يجب طرح سؤال وجيه هو: لماذا بين عشية وضحاها انقلبت الأغلبية التابعة والمصوتة على انتخاب الرئيس إلى معارضة له؟ والجواب حسب أغلبية المتتبعين هو آن الرئيس بعد انتخابه مباشرة، بدأ ينفرد بالقرار وتطبع مع المفسدين ويستشير مع العفاريت والتماسيح و ينصاع للبراهيش ومحاط بالأميين والجهلاء من الدوار و خارج الجماعة ويفشي أسرار الجماعة حيث كل مساء يعطي تقارير لأشخاص من خارج الجماعة.
    ليكون في علم العموم أن الرئيس ونائبه من دوار المرمضة أقاموا بهذا الدوار وجبة عشاء وهيئوا لهذه التظاهرة حيث قاموا بتحريض ساكنة المرمضة للتظاهر والرئيس هو الذي منحهم تكاليف المازوط للتنقل إلى شيشاوة واتفق معهم على الشعارات ومول تكاليف انجاز اللافتات، وللعلم كذلك فان الحوار الذي تم إجراؤه من طرف ممثلي الساكنة مع السيد الكاتب العام ليس إلا لمص الغضب، أما هذه الطريق ليس من الأولويات بالإضافة الى انها تربط بين إقليمين مراكش وشيشاوة.

  2. اولا المقال اعلاه يحتوي على مغالطات اهمها أن الشخص الذي تحدث ليس ممثل السكان بل السيد محمود بوعدي رئيس جماعة كماسة الذي تحدث بإسهاب عن المشاكل التي يتعرض لها سكان المرمدة والدواوير المجاورةلها ،كما تحدث عن المكانة الإقتصادية الهامة لتلك الدواوير وخاصة دوار المرمدة الأمر الذي يحثم على الجميع العمل على إنجاز الطريق الرابطة بين مركز كماسة والمرمدة.
    اما فيما يخص تعليق المدعو شباب كماسة وكان من قبل سمى نفسه ولد البلاد فهو لا يحتوي على مغالطات فقط بل على الحقد الذي يكنه المدعو ولد البلاد عفوا شباب كماسة للسيد رئيس الجماعة .فجوابا على سؤاله لماذا انقلبت الأغلبية فالجميع يعلم بأن الريس الجديد قطع مع مايسمى بالريع الذي كانت تعرفه الجماعة سابقا.وكيف له ان ينفرد بالقرار وأنت يا سي حميد تعرف ان القرارات تتخذ بالأغلبية في المجلس الجماعي . اما العفاريت فهي لاتوجد وانت هو العفريت الذي له القدرة على معرفة أين يتعشى الرئيس ؟ومع من يمشي ؟وبمن هو محاط؟
    اما في مايخص الأسرار أسي وذكر حميد فالجماعة القروية لكماسة ليست مقر لللإستعلامات او مقر المخابرات لكي تحتفظ بالأسرا ر .وأية اسرار توجد بالجماعة ؟ وحتى وإن كانت ألا يكفل الدسستور الحق في المعلومة لجميع المواطنين ؟
    اما فيمايخص التمويل الذي ذكرته فأنا اتحداك إن كان لديك دليل ان تذهب به الى القضاء.وسكان المرمدة اناس ميسورين ولايحتاجون الى من يمولهم كما أنهم أصحاب حق في هذه القضية ولايحتاجون الى من يحرضهم .والذي اتعجب له أنك اسي حميد أصبحت تعرف الأولويات من الثانويات…………..؟؟؟

  3. اولا المقال اعلاه يحتوي على مغالطات اهمها أن الشخص الذي تحدث ليس ممثل السكان بل السيد محمود بوعدي رئيس جماعة كماسة الذي تحدث بإسهاب عن المشاكل التي يتعرض لها سكان المرمدة والدواوير المجاورةلها ،كما تحدث عن المكانة الإقتصادية الهامة لتلك الدواوير وخاصة دوار المرمدة الأمر الذي يحثم على الجميع العمل على إنجاز الطريق الرابطة بين مركز كماسة والمرمدة.
    اما فيما يخص تعليق المدعو شباب كماسة وكان من قبل سمى نفسه ولد البلاد فهو لا يحتوي على مغالطات فقط بل على الحقد الذي يكنه المدعو ولد البلاد عفوا شباب كماسة للسيد رئيس الجماعة .فجوابا على سؤاله لماذا انقلبت الأغلبية فالجميع يعلم بأن الرئيس الجديد قطع مع مايسمى بالريع الذي كانت تعرفه الجماعة سابقا.وكيف له ان ينفرد بالقرار وأنت يا سي حميد تعرف ان القرارات تتخذ بالأغلبية في المجلس الجماعي . اما العفاريت فهي لاتوجد وانت هو العفريت الذي له القدرة على معرفة أين يتعشى الرئيس ؟ومع من يمشي ؟وبمن هو محاط؟
    اما في مايخص الأسرار أسي وذكر حميد فالجماعة القروية لكماسة ليست مقر لللإستعلامات او مقر المخابرات لكي تحتفظ بالأسرا ر .وأية اسرار توجد بالجماعة ؟ وحتى وإن كانت ألا يكفل الدسستور الحق في المعلومة لجميع المواطنين ؟
    اما فيمايخص التمويل الذي ذكرته فأنا اتحداك إن كان لديك دليل ان تذهب به الى القضاء.وسكان المرمدة اناس ميسورين ولايحتاجون الى من يمولهم كما أنهم أصحاب حق في هذه القضية ولايحتاجون الى من يحرضهم .والذي اتعجب له أنك اسي حميد أصبحت تعرف الأولويات من الثانويات…………..؟؟؟

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...