*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نقابة الاسلاميين باقليم شيشاوة تهاجم المدير الاقليمي للتعليم وتتهم مصلحة الموارد البشرية بحرمان أبناء الاقليم من حقهم الدستوري في التعليم

  • الأحد 22 مايو 2016 - 11:25

سمير الخصاصي – شيشاوة الان 
هددت الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بشيشاوة، في بلاغ لها بفضح كل الخروقات وسوء التدبير والتعسفات التي تلحق الأسرة التعليمية بالإقليم، وطالبت بمعاقبة المتورطين في الخروقات التي شابت الحركة الوطنية خلال الموسم الدراسي 2014/2015، وذلك بعد اصدار المديرية الاقليمية للتعليم بلاغا ناريا اتهمت فيه نقابة الاسلاميين باتهامات خطيرة في سابقة على مستوى اقليم شيشاوة.
واستغربت ذات الهيئة النقابية، تأخر بلاغ المديرية الاقليمية للتعليم، للرد على اتهامات الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذي رفع لافتة  اتح ماي من السنة الجارية، تحت شعار: “نطالب الجهات المسؤولة بالتدخل لمحاسبة رئيس مصلحة الموارد البشرية على الاختلالات والخروقات والفساد في تدبير شؤون المصلحة ” بساحة بابا دكالة بمدينة مراكش.
وشجبت نقابة الحلوطي الطريقة التي تتعامل بها ما يسمي باللجن الإدارية لمتابعة أساتذة في رخص مرضية وما يترتب عن ذلك من آثار نفسية للمعنيين، منددة كذلك بسياسة الهروب إلى الإمام و اللجوء إلى القضاء لتمويه الرأي العام لعدم متابعة الوضع المتردي لقطاع التعليم بالإقليم .
كما استغربت ذات الهيئة، عدم نشر الموقع الرسمي للمديرية الإقليمية للتعليم بيان المديرية ولا بسبورة الاعلانات التابعة للمديرية، معتبرة الأمر بالجواب العادي لأن المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة كعادتها لا تتقاسم معطياتها مع الشركاء الاجتماعيين، باستثناء بعض الوثائق غير المختومة والتي تعتبر غير رسمية وتتنكر لها المديرية بعد أسبوع من إصدارها على حد تعبير البلاغ.
واعتبرت ذات النقابة، كل ما سبق ذكره دليلا على تماطل المديرية الإقليمية وعدم اهتمامها وتعاملها باستخفاف مع مشاكل القطاع بالإقليم وبحرمان مصلحة الموارد البشرية لمديربة التعليم بشيشاوة مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية من حقهم الدستوري في التمدرس، حيث لم يجتز بعضهم امتحانات الدورة الأولى إلا أواخر شهر مارس 2016، لعدم تعيين أساتذة مجموعة من المواد الأساسية، وتسال البلاغ النقابي:” ألا يعتبر تكليف أساتذة في مؤسسات تعليمية وفق البنية التربوية المعلنة من طرف المصلحة والتراجع عن هذه التكاليف بعد تقليص هذه البنيات وإعادة الأساتذة المتضررين أصلا إلى مؤسساتهم الأصلية؟
واتهمت ذات الهيئة مصلحة الموارد البشرية، بالإرتجالية في تدبير الموارد البشرية وبالتسبب في العشرات من الاحتجاجات في الدخول المدرسي للموسم الحالي بالاقليم، وتدمر جميع الهيئات النقابية بالإقليم بسبب سوء تدبير المصلحة وغياب المقاربة التشاركية في حل مشاكل نساء ورجال التعليم.
ذ البارودي

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “نقابة الاسلاميين باقليم شيشاوة تهاجم المدير الاقليمي للتعليم وتتهم مصلحة الموارد البشرية بحرمان أبناء الاقليم من حقهم الدستوري في التعليم

  1. أتساءل وباستغراب شديد متى اهتمت هذه النقابة المحترمة بتمدرس أبناء الإقليم حينما كانت تبحث لمنخرطيها على تكليفات مشبوهة وبتواطئ مع ذات المصلحة التي تنعتها الآن بالارتجالية في التدبير، ضاربة بعرض الحائط حقوق الآلاف التلاميذ بالجبال والقرى النائية جدا.
    بما أن هذه النقابة صحى ضميرها فجأة وأصبحت مدافعة على حقوق أبناء الشعب المقهورين، سنقول عفى الله عما سلف وسننخرط في صفوفها عندما نرى صدقها، وليس الدخول المدرسي منا ببعيد.

  2. هذه النقابة هي آخر نقابة تفكر في مصلحة المتعلمين ؛ و الدليل هو منخرطوها الذين يستفيدون من الرخص المرضية المشبوهة أكثر من غيرهم و ذلك بالإحصائيات و الأرقام

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...